زحـــف

فـــلـــهـــا وربـــك يـــحـــلـــهـــا
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لعينان جذاابه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضـوء الـقـمـر



عدد المساهمات : 13
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 07/05/2009

مُساهمةموضوع: لعينان جذاابه   الإثنين مايو 25, 2009 9:20 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
لعيون دائماً جذابة What a Face What a Face


العينان من أعظم النعم التي أنعم الله عز وجل بها علينا؛ فهما المرآة الحقيقية التي نرى بهما كل شيء من حولنا، نرى نعم وجمال وخير وشر، لكن هذه النعمة قد تتأثر بالأجواء من حولنا، مما يتطلب منا القيام ببعض الأمور للحفاظ على هذه النعمة ولتكون عيوننا صافية براقةٌ نقية.

أول هذه الأمور هي تناول الغذاء الصحي ويكون من خلال تناول الخضروات والفواكه وشرب الحليب والعصائر الطازجة، وعند استيقاظك من النوم مباشرة اشربي كوباً من الماء الدافئ, أو عصير ليمون, أو عصير جزر؛ فتلك العصائر تنشط الكبد وتتخلص من السوائل الزائدة والاهتمام بالعينين بغسلهما بماء بارد وتفتيح العين في الماء، وإذا تعرضت عينيك للالتهاب فاستخدمي كمادات ماء باردة مرتين في اليوم أو ضعي نصف ملعقة ملح على كوب ماء بارد واغسلي بهما عينيك ولكن إذا كان هذا الالتهاب شديداً فقد تضطرين إلى استشارة الطبيبة.

وإذا أردتي التخلص من الغبار والأجسام الغريبة التي تدخل في عينيك فإليك هذه الخلطة وتتكون من: ( كوبين ماء بالإضافة إلى ملعقتان شاي وملعقتان بابونج) تغلي المقادير وتصفى وتوضع في الثلاجة حتى تبرد وبعدها اغسلي بهما عينيك جيداً ثم اغسليهما بماء بارد فقط.

أما إذا تعرضت عينيك للحساسية بسبب دخول صبغة الشعر فيهما مثلاًُ: فاغسلي عينيك بماء بارد جداً ثم افتحي عينيك في كوب حليب بارد جداً وبعد ذلك استشيري طبيبة العيون، وعند تعرض عينيك للإرهاق نتيجة كثرة المذاكرة والسهر الزائد بللي قطن بماء ورد بارد وأغمضي عينيك ثم ضعي القطن عليهما مع تحريك البؤبؤ من الداخل يميناً وشمالاً أعلى وأسفل لمدة ربع ساعة فسوف يزيل منهما التعب والاحمرار إن شاء الله تعالى.

كما يمكنك استخدام كمادات الماء البارد ثم الماء الساخن مرتين يومياً لمدة أسبوع ثم أبدئي التخفيف بالتدريج حتى يصير مرة أو مرتين في الأسبوع.

وإذا تعرضت عينيك للانتفاخ استخدمي الكمادات الساخنة وأخرى باردة باستخدام الماء المغلي والبابونج و توضع على قطن ثم يوضع القطن على العين مرة ساخنة والأخرى باردة بالتناوب وتكرري العملية لمدة خمس دقائق.

واحرصي دائماً على تنظيف عينيك ورموشك قبل النوم من الآلي نر والمسكرة, واستخدمي سائل التنظيف الخاص بهما ثم اغسلي عينيك جيداً، واحرصي على أخذ قسط كافي من الراحة من العمل كل فترة ولو دقيقة واحدة خاصة إذا كنت تعملين على شاشة كمبيوتر أغلقي في هذه الدقيقة عينيك حتى لو كانت عيناك سليمة وقوية فهي تحتاج دائماً إلى الراحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لعينان جذاابه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زحـــف :: لها الموضة والأزياء :: المكياج-
انتقل الى: